الميراث 320 - مسلسل الميراث الحلقة 164

320 الميراث مسلسل الميراث

320 الميراث فهرس الفتاوى

فهرس الفتاوى

320 الميراث Before you

مسلسل الميراث الحلقة 330 موقع برستيج

320 الميراث مسألة ميراث

مسلسل الميراث 320

320 الميراث اكتشف أشهر

320 الميراث مسلسل الميراث

320 الميراث VB

فهرس الفتاوى

320 الميراث مسلسل الميراث

Before you continue to YouTube

320 الميراث سورة البقرة

320 الميراث VB

مسلسل الميراث الحلقة 380 كاملة

وزادنا الله تأكيدًا في تحريم الخمر بقوله: {فهل أنتم منتهون}!!! وقال مالك: الميراث كله للمطلَّقة؛ لأن نكاح المريض عنده غير صحيح، فعلى الأول: لو تزوَّج ثلاثاً في مرضه فليس للمطلَّقة إلا ربع ميراث الزوجات، ولكل واحدةٍ من الزوجات ربعه.

  • قصة المسلسل : تدور الأحداث بعدما فارق عبدالمحسن الحياة تاركًا وراءه وصية الميراث التي تظهر معادن الجميع، وتحدث فرقة بينهم، وتكتشف زوجته جويرية وجود ابن له من زوجة أخرى، مما يدفعها إلى التزوير والخداع حتى تحافظ على أموال بناتها وميراثهما.

  • أخبرنا أبو بكر بن حبيبٍ العامريّ قال: أبنا عليّ بن الفضل، قال: أبنا محمّد بن عبد الصّمد، قال: أبنا عبد اللّه بن أحمد، قال: أبنا إبراهيم بن خريم، قال: بنا عبد الحميد، قال: بنا قبيصة عن سفيان عن حماد، قال: سألت إبراهيم عن تزويج اليهوديّة والنّصرانيّة، قال: لا بأس به فقلت: أليس اللّه تعالى يقول: {ولا تنكحوا المشركات حتّى يؤمنّ} ؟ قال: إنّما ذلك المجوسيّات وأهل الأوثان.

  • أخبرنا إسماعيل بن أحمد، قال: أبنا أبو الفضل البقّال قال: أبنا ابن بشران قال: أبنا إسحاق الكاذي، قال: بنا عبد اللّه بن أحمد، قال: حدثني أبي قال: بنا عبد الرازق عن معمرٍ قال: قال الزّهريّ: كان النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فيما بلغّنا يحرّم القتال في الشّهر الحرام ثمّ أحلّ له بعد.

مسألة ميراث المطلقة

اختلف المفسّرون في المراد بالمشركات هاهنا على قولين: أحدهما: أنّهنّ الوثنيّات.

  • حيث قال لديما أن من إستطاع الوصول إلى منصور فهو يستطيع أيضا الوصول إلى فهد وبدر.

  • والثّاني: أنّ قوله: {ولا تنكحوا المشركات} لفظٌ عامٌّ خصّ منه الكتابيّات بآية المائدة وهذا تخصيصٌ لا نسخٌ.

  • والثّالث: أنّها نفقة التّطوّع، وذلك أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم لمّا حثّهم على الصّدقة ورغّبهم بها قالوا: ماذا ننفق؟ وعلى من ننفق؟ فنزلت هذه الآية.




2022 www.getloopd.com