كيف يمكن الوقاية من أضرار الشمس - كيف يمكن الوقايه من اضرار الشمس

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من كيف يمكن

الوقاية من اشعة شمس الصيف

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من الوقاية من

الوقاية من اشعة شمس الصيف

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من الوقاية من

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من كيف يمكن

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من كيف يمكن

كيف يمكن الوقاية من أضرار الشمس

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من 8 طرق

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من كيف يمكن

كيف يمكن الوقاية من أضرار الشمس (2 نقطة)؟

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من طرق الحماية

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من مع اقتراب

الوقاية أضرار يمكن كيف الشمس من 8 طرق

اضرار الشمس على البشرة و طرق الوقاية منها

اقرأ أيضا : النمش هو عبارة عن ظهور بقع بنية اللون في الجلد ، و يظهر في أماكن البشرة المعرضة لأشعة الشمس ، و يكثر بصورة ملحوظة في فترات الصيف خصوصا عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة و ذوي الشعر الأحمر أو الأشقر.

  • اختيار الوقت المناسب أفضل طريقة لتحضير بشرتك لأشعة الشمس هو منع تعرض بشرتك للشمس بين الساعة 10:00 و 4:00 واستخدام كريمات واقية من الشمس مع عامل 50 إذا كان لديك البشرة الفاتحة و 30 إذا كنت سمراء, ولا تنسي استخدام القبعة والنظارات الشمسية لتجنب حروق الشمس، وتجديد وضع واقي الشمس على بشرتك كل ساعتين , وبالحديث عن واقي الشمس فإنه يعتبر من الأمور المهمة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة.

  • و يظهر غالبا في الأنف ، الجبين ، الأذن ، الشفاه السفلي ، اليدين و أي منطقة تعرضت للشمس لفترات كبيرة ، ويمكن علاجها إذا تم اكتشافها باكرا و لكن إذا تطورت الحالة فالعلاج يكون على حسب سوء الحالة.

  • ويمكن للأشعة فوق البنفسجية تلعب دوراً كبيراً في العديد من أمراض العيون مثل تغيم العين والذي يسبب عدم وضوح أو اعتام الرؤية، نمو الأنسجة على بياض العينين والذي قد يمنع الرؤية، الضمور البقعي المرتبط بالعمر او سرطان الجلد الذي قد يظهر في الجفون او باقي أجزاء الوجه.

طرق الحماية من أشعة الشمس

ماء الزهر أو الورد ماء الزهر علاج مدهش لحروق الشمس، كما يساعد في الزوال السريع لأثرها، و يمكن أن يوضع مباشرة على حرق الشمس من خلال مسحه بقطعه من القطن المبلل بماء الزهر، أو خلطه مع المياه الباردة في علبة الرش، و رشه على الحرق بشكل متكرر.

  • تناول الأطعمة المعززة للميلانين احرصي على تناول الطماطم والجزر والمشمش والخضار الخضراء والبطيخ لتحفيز إفراز هرمون الميلانين الذي يعطيك صبغة الوجه ويساعد على منع حروق الشمس.

  • واحرصي على ارتداء الثياب أو الملابس الخارجية.

  • إجابة السؤال: كيف يمكن الوقاية من أضرار الشمس 2 نقطة ؟ إنه لمن المهم أن يحافظ الأنسان على جسمه من العديد من الأضرار التى قد تسببها العديد من العوامل والأسباب التى من الممكن ان نتقيها ونبتعد عنها، وهناك العديد من هذه الأشياء التى تعبتر ضاره، مثل أشعة الشمس، والتى من الممكن ان تصبح ضاره فى حالة التعرض لها لوقت طويل.




2022 www.getloopd.com