مكافحة العدوى وزارة الصحة - الصحة تعلن الإصدار العلمي الثالث للبرنامج القومي لمكافحة العدوى

وزارة مكافحة الصحة العدوى الصحة :

رغم تحذير مكافحة العدوى والصحة العالمية .. التموين تتفاوض لطرح كمامات قماشية للوقاية من كورونا

وزارة مكافحة الصحة العدوى «الصحة»: إغلاق

وزارة مكافحة الصحة العدوى مدير مكافحة

وزارة مكافحة الصحة العدوى بدلات الصحيين

مدير مكافحة العدوى بوزارة الصحة

وزارة مكافحة الصحة العدوى «الصحة»: إغلاق

وزارة مكافحة الصحة العدوى دبلوم مكافحة

الصحة: إطلاق البرنامج الأول المكثف ( CICP ) في مجال مكافحة العدوى

وزارة مكافحة الصحة العدوى مكافحة العدوى

وزارة مكافحة الصحة العدوى دبلوم مكافحة

شاهد .. عدوى وزارة الصحة تحذر من التكييف

وزارة مكافحة الصحة العدوى ترفع كفاءة

الصحة : تدريب 10 آلاف من الأطقم الطبية على مكافحة العدوى لتقديم خدمات صحية آمنة

وزارة مكافحة الصحة العدوى مستقبل وطن

بدلات الصحيين بدل تميز وبدل ندرة وبدل اشراف وبدل عدوى

ويجب ملاحظة أن الطريقتين الأولى والثانية هما الأكثر شيوعاً في مجال التعقيم بصورةٍ أساسيةٍ، وذلك بسبب سهولة الحصول عليهما وتواجدهما بصورةٍ متوافرة.

  • كذلك يجب الاعتبار والالتزام بالرعاية بصورةٍ مثيلةٍ بعد انتهاء عملية التعقيم حتى يتم ضمان عدم تلوث الأجهزة والأدوات المُعَقِمَة قبيل استخدامها.

  • اتباع الإرشادات تقول الصحة العالمية إنه في مثل هذه الحالات، فإن المسؤولية مشتركة بين كل من يقدم الخدمة الصحية لهذا المريض، حيث ينبغي التعامل مع هذه الفئة بحذر شديد واتباع الإرشادات بدقة متناهية لتقليل خطر انتقال العدوى إليه والوصول إلى نسبة صفر بالمائة، وهو أمر بات ممكنا اليوم في حال حرص المستشفى على تطبيق المعايير والبروتوكولات العالمية التي تقضي إلى السيطرة على انتقال العدوى داخل بيئة المستشفى.

  • وكشفت مصادر مطلعة بحسب صحيفة الوطن، أن الوزارة بدأت التحقيق في مخالفات صرف البدل لنحو 20 ألف ممارس صحي، دون استحقاقهم له، متضمنا بحث أسباب اعتماد هذه البدلات في مديريات الشؤون الصحية، لعدم قيامها بدورها الفعلي في إقرار الاستحقاق لمن يستحقه، مبررة ذلك بأن بدلات الاستحقاق يتم تعبئتها من قبل الممارسين، ويتم رفعها لوزارة الصحة عن طريق شؤون الموظفين بالمديريات، وأن التحايل الذي تم بالمديريات جاء بعد صدور قرار زيادة بدل العدوى من 240 إلى 750 ريالا.

الصحة تعلن الإصدار العلمي الثالث للبرنامج القومي لمكافحة العدوى

مكافحة العدوى في المستشفيات بروتوكولات عالمية ومعايير متطورة تضمن أفضل مستوى وقاية أدركت المستشفيات والمؤسسات الصحية أهمية مكافحة العدوى داخل أروقتها، فما كان منها إلا أن اتبعت المعايير العالمية في هذا الشأن، وأبدت حرصا شديدا للحد من انتشار العدوى بين المرضى في الغرف او داخل غرف العمليات حيث أنشأت أقساما مخصصة لهذه الغاية تعمل بشكل يومي وعلى مدار الساعة لمراقبة الوضع العام ووضع آليات لا تعمل على الحد من انتشار العدوى فحسب بل تمنع ظهورها ايضا.

  • وغالباً ما يتم نشر نتيجة التحقيقات في عملية تفشي العدوى أو الاجتياح للعامة على صورة تقريرٍ توضح فيه النتائج بهدف توصيلها إلى السلطات، الإعلام، المجتمع العلمي وأمثالهم.

  • وغالباً ما تكون الخطب الوعظية والكلمات الإرشادية والخاصة بالممارسات السليمة تُعَدُ مسؤولةً عن تلك الحالة، على الرغم من أن بعض العوامل الأخرى ومنها التعليمات المحددة قد تُمَثِلَ مصدر المشكلة.

  • وتأتي هذه الخطوة تواصلاً لجهود الصحة لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في مكافحة العدوى، ومواكبة المتغيرات العالمية، والعمل على رفع مستوى جودة خدمات مكافحة العدوى لدى القائمين عليها في جميع القطاعات الصحية التابعة لوزارة الصحة؛ سواء كانت مديريات للشؤون الصحية أو تجمعات صحية أو منشآت صحية.




2022 www.getloopd.com