احضار الجوال للمدرسة - بعد انتقادات لاذعة.. التعليم السعودية تتراجع عن قرار السماح باستخدام الجوال داخل المدارس

للمدرسة احضار الجوال السعودية.. وزارة

للمدرسة احضار الجوال الهواتف المحمولة

للمدرسة احضار الجوال «التعليم» تمنع

السعودية تقرر منع “الجوال” والتصوير في المدارس

للمدرسة احضار الجوال السعودية تقرر

للمدرسة احضار الجوال معلمون لـ

للمدرسة احضار الجوال هل الجوال

«التعليم»: منع دخول الجوالات في المدارس

للمدرسة احضار الجوال بعد انتقادات

للمدرسة احضار الجوال “التعليم” تمنع

للمدرسة احضار الجوال معلمون لـ

للمدرسة احضار الجوال عقوبة احضار

ايجابيات وسلبيات السماح للهواتف المحمولة في المدرسة

مصادر.. “التعليم” تدرس السماح للطلاب والطالبات بإحضار جوالاتهم للمدارس لهذا السبب

جدل كثيف ثار في وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيد للفكرة ومعارض ، وأنشأ المغردون وسم السماح باستخدام الجولات في المدارس والذي تصدر لبعض الوقت.

  • يمكن لمعظمهم النص مع عيونهم مغلقة.

  • إيجابيات محدودة وختم الحديث الأستاذ عبد الله محمد القحطاني معلم مرحلة متوسطة: الإيجابيات محدودة ومنها أن الطالب يستطيع استخدام الجوال في التطبيقات التعليمية الموجودة في بعض المدارس مثل برامج التحول الرقمي، حيث يستطيع الطالب تصفح الدروس مع كل معلم، أما السلبيات فهي عديدة، منها تشتيت الانتباه، ووقوع الطالب في محظورات قانونية باستخدام الكاميرا، وقد يتواصل الطالب مع أطراف خارجية فيستأذنوا له بالخروج دون علم أهله.

  • وأوضحت الوزارة أنه يمكن لإدارة المدرسة الاستثناء من منع إحضار الجوال للضرورة وفق سلطتها التقديرية، ومن ذلك حالة الطلبة التي تستدعي ظروفهم الصحية ونحوها إحضار الجوال للمدرسة على أن يحفظ لدى إدارة المدرسة.

أضرار استخدام الهواتف المحمولة في المدارس

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة منع استخدام الطلاب في المدرسة، مشددين على ضرورة إصدار قانون صارم، وتعزيز الرقابة داخل المدهتارس حتى لو وصل الأمر للتفتيش الذاتي اليومي، للتأكد من حماية الأطفال من تلك الظاهرة، والتي من شأنها التأثير على التحصيل الدراسي لديهم من ناحية، وعدم التحكم في المواد التي يعرضونها من ناحية أخرى.

  • تحفيز سالب حميد الأحمد معلم ومشرف تربوي متقاعد : لا شك أن لاستخدام الهاتف الجوال أثره على التحصيل الدراسي للطلاب في مختلف مراحل التعليم العام، حتى أن استخدامه في أوروبا مقصور على طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية ولساعات محدودة داخل المنزل، أما في المدرسة فمحظور بشدة، ويكون استخدامه مقنناً وتحت إشراف المنزل والمدرسة معاً.

  • وأبانت أنه يمكن لإدارة المدرسة الاستثناء من منع إحضار الجوال للضرورة وفق سلطتها التقديرية، ومن ذلك حالة الطلبة الذين تستدعي ظروفهم الصحية ونحوها إحضار الجوال للمدرسة، على أن يُحفظ لدى إدارة المدرسة.

  • وأكدت الوزارة على جميع منسوبي التعليم والطلبة وأولياء أمورهم وغيرهم بمنع التصوير في المدارس والمنشآت التعليمية بتاتًا كونه مخالفة نظامية، والتقيّد بما صدر من النيابة العامة عبر موقعها الرسمي من تعليمات وضوابط تُعنى بذلك؛ وفق ما تقضي به الأنظمة واللوائح والتعليمات.

    Related articles



2022 www.getloopd.com