هل شم العطر يفطر - الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ / محمد بن صالح بن عثيمين رحمة الله تعالى

يفطر هل شم العطر حكم شم

ما حكم العطور في رمضان

يفطر هل شم العطر هل يفطر

حكم شم العطر والطعام للصائم

يفطر هل شم العطر هل استنشاق

هل العطر يفطر الصائم في نهار رمضان

يفطر هل شم العطر هل العطر

يفطر هل شم العطر هل العطر

يفطر هل شم العطر تأثير شم

يفطر هل شم العطر هل استنشاق

تأثير شم البخور والعطور على الصيام على المذاهب الأربعة

يفطر هل شم العطر ما حكم

حكم شم الصائم للعطور والبخور

يفطر هل شم العطر هل الطيب

هل البخور يفطر الصائم ابن عثيمين

يفطر هل شم العطر هل استنشاق

هل البخور يفطر الصائم ابن عثيمين

شاهد أيضًا: حكم شم العطر والطعام للصائم للإمام ابن باز أفتى الإمام ابن باز بجواز شم واستنشاق العطر وجواز شم البخور دون استنشاقه لكيلًا تنعقد أجزاءه التي تم استنشاقها داخل جوف الصائم فتفسد صومه، كما أفتى أيضًا بعدم جواز شم أو استنشاق أي نوع من أنواع العطور أو الأطياب التي تكون على شكل مسحوق لأنها يمكن أن تفسد الصيام إذا دخلت إلى الأنف لأنها تصل إلى الجوف.

  • تحبيب الطيب والعطر وأضاف أنه من شمائل النبي، صلى الله عليه وآله وسلم، حبه الطيب والإكثار من التطيب؛ حيث روى النسائي عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «حبب إليّ من الدنيا النساء والطيب، وجعل قرة عيني في الصلاة»، وروى الإمام البخاري عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت: «كنت أطيب النبي صلى الله عليه وسلم بأطيب ما يجد، حتى أجد وبيص الطيب في رأسه ولحيته».

  • عظمة القدير ومجده ورهبة ، وادخلوا الصلاة أمام الله بجسد طيب معطر.

  • هل بخور اللبان يفطر ؟ في رأى الإمام مالك والإمام أبو حنيفة أن إستنشاق الابخرة والدخان كالبخور يفسد الصوم وعلية القضاء ، أما الإستنشاق بدون قصد فهو لا يفطر وصومه صحيح ، وقال الخرشى من الاولى ترك البخور في نهار رمضان لانه يفسد الصيام وكل ماهو له رائحة ، وقال الشافعية انه لاضرر من إستنشاق العطور والبخور ولا تفسد الصيام ما الفرق بين الشم والاستنشاق ؟ إستنشاق الدخان كدخان السجائر أو دخان الأطعمة أو البخور لا تفسد الصيام طالما أن الصائم لا ينتوى أن يشم ولم يكن متعمداً لهذا الأمر ، وفي رأى الشافعية أن إستنشاق هذة الروائح لا تفطر والصوم صحيح ، ورأى الفقهاء أن هذة الأبخرة لا تفطر إلا إذا كان الصائم متعمداً ذلك آى متعمداً لأأن يشم العطور والابخرة المتصاعدة من البخور ودخان السجائر.

    Related articles



2022 www.getloopd.com