موقع قرية زمان موسم الرياض - قرية زمان موسم الرياض.. أهم الفاعليات وكيفية حجز التذاكر

الرياض موسم موقع زمان قرية سينما الطيبين

قرية زمان في موسم الرياض وبوث سبليفت

الرياض موسم موقع زمان قرية سينما الطيبين

مباريات يوم الاربعاء 6/4/2022 بالمواعيد و القنوات الناقلة

الرياض موسم موقع زمان قرية منطقة قرية

موقع قرية زمان موسم الرياض

الرياض موسم موقع زمان قرية قرية زمان

الرياض موسم موقع زمان قرية

الرياض موسم موقع زمان قرية افتتاح قرية

الرياض موسم موقع زمان قرية قرية زمان

الرياض موسم موقع زمان قرية العودة للماضي

الرياض موسم موقع زمان قرية افتتاح قرية

الرياض موسم موقع زمان قرية موقع قرية

موقع قرية زمان بالرياض.. وخطوات حجز التذاكر وأسعارها

ويتعرف الزائرون فيها على أنماط العيش الشائعة قديمًا، ويخوضون تجارب اجتماعية واقتصادية من الماضي.

  • دُشِّنت فعاليات "قرية زمان"، إحدى مناطق 2021، أمس، وتهدف القرية إلى إحياء التراث، وخلق أجواء تحاكي تجربة العيش في الأزمنة القديمة، وتعريف الزوار بأنماط حياة الآباء والأجداد عبر خوض تجارب اجتماعية واقتصادية تحاكي عصرهم.

  • وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن عدم الحاجة إلى ربط التذاكر الخاصة بقرية زمان على تطبيق توكلنا، وذلك على عكس باقي الفعاليات الأخرى.

  • قد يهمك أيضًا: مواعيد العمل في قرية زمان موسم الرياض مواعيد العمل في قرية زمان أما عن المواعيد الخاصة بقرية زمان موسم الرياض 2021، فهي ستكون مفتوحة بداية من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ويفضل أن يتم حجز التذاكر بموعد 4 عصرًا للاستمتاع بكافة برامج وفعاليات القرية من بدايتها وحتى نهايتها.

"قرية زمان" تستدعي الماضي الجميل في موسم الرياض

وفي هذا السياق واصلت قرية زمان فعالياتها الترفيهية المتنوعة من خلال استحداثها تجارب سينمائية فريدة من نوعها، تعيد الزوار لبدايات التاريخ السينمائي، واستعادة التفاصيل التي فاتتهم قبل أن تعيدهم "سينما الطيبين" إليها ضمن الفعاليات التي تمثل جزءًا من أحداث موسم الرياض 2021.

  • وقد كان الغرض من تأسيس منطقة قرية زمان هو محاولة تعزيز وترسيخ الانتماء الوطني في نفوس السعوديين، مع محاولة إنبات التاريخ في الأجيال المستقبلية، بحيث يتحقق الإلتقاء بين الماضي والحاضر والمستقبل.

  • وكانت بداية فعاليات «قرية زمان» يوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021م، واستمرت حتى يناير 2022، حيث جمعت كل الأجيال بطابع تراثي على أرضٍ تبلغ مساحتها 65 ألف م2، ومساحة تُقدر بـ25 ألف م2 مخصصة لمواقف سيارات الزوار.

  • منطقة الميدان وفي موقع أخَّاذ، تبرز منطقة "الميدان" وهي مخصصة للمطاعم والعروض ومنطقة "التكية"، وهي كناية عن مواقع المقاهي قديمًا، مع عدد من الطاعم التي تقدم الوجبات الشعبية، وكذلك منطقة "الحوش" من خلال ألعاب الأطفال، وستقدم منطقة "سينما الطيبين" أفلام الأبيض والأسود على شاشة سينمائية في أجواء تراثية بجلسات أرضية.




2022 www.getloopd.com